هل تبحث عن أفضل طريقة تخزين الاثاث؟

هل تبحث عن أفضل طريقة تخزين الاثاث؟

بعض الأحيان نضطر لتغيير المكان أو السفر لمكان لفترة طويلة وبهذا لابد من تخزين الأثاث بطريقة صحيحة حتى لايتعرض أي جزء منه للتلف وهنا نتكبد الكثير من الخسائر  وخاصة إن كان لدينا بعض التحف أو المقتنيات النادرة هنا تكون الخسارة كبيرة  لذا لابد من التأني وعدم التسرع في اختيار مستودعات التخزين لتخزين الاثاث قبل نقله ولمعرفة المزيد حول كيفية الاختيار يمكنكم زيارة مقال  مستودعات تخزين الاثاث والعفش بجدة و عند هذا الأمر نبحث عن أفضل طريقة لتخزين الأثاث والحفاظ عليه لفترات طويلة دون أي خسائر .

أفضل طريقة لتخزين أثاث منزلك :



1 - غرف الأنتريهات والجلوس لابد من تجميعها كلها فى وسط المكان وتغطيتها جيدا ببعض الأقمشة الفاتحة اللون حتى تسمح لدخول دفء الشمس ولا تسمح بدخول الأتربة ويتم تنظيف المكان جيدا قبل غلقه.

2 - السجاد والموكيت والمفروشات يتم تنظيفها جيدا وتجميعها ولفها ببعض البلاستيك الواقي ووضعها في مكان جاف ونظيف بعيدا عن أي رطوبة .

3 - لابد من تنظيف جميع قطع الأثاث من أي أتربة أو حشرات وتغليف جميع القطع الصغيرة القابلة للكسر ورصها في كراتين قوية للحفاظ عليها وأيضا أي مقتنيات قابلة للكسر لتتجنب أي إحتكاك أو تتعرض للكسر .

4 - تحتاج المفروشات والملابس عند تخزينها إلى وضع بعض الكومات من الفلفل الأسود في لفافات صغيرة مربوطة في وسطهم لتجنب الحشرات الصغيرة مثل العثة والبراغيث و بق الفراش وغيرها الكثير من تلك الحشرات .

5 - أما إذا أردتي تخزين الأجهزة الكهربائية مثل التلفاز أو  الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الأخرى فلابد من فصل أي مصدر للكهرباء وأن تغطيها بمفرش حتى لا يتغلغل بداخلها الغبار ومن الأفضل وضعها في خزانة لحمايتها .

6-   قد يلجأ البعض لبعض الشركات المتخصصة مثل شركة نقل عفش بجدة او الشركة الاقرب له للقيام بكل تلك المهام لتوفير الكثير من المجهود والتعب والتكلفة هذا إلى جانب توفير مستودعات خاصة لتخزين الأثاث وهذا إذا لم يكن لديكم المكان المناسب للتخزين وهذا الأمر يعد غاية في الأهمية لحماية الأثاث من أي تلفيات أو سرقة . 


ولمعرفة المزيد فنرى سويا  طرق مجربة عند تخزين الأثاث المنزلي والمفروشات فلابد من متابعة الموضوع للإفادة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.